الجمعة , نوفمبر 16 2018

نشاء

النشاء مسحوق مطبخي كالبودرة أبيض اللون مصنوع من حبوب الذرة المجفّفة يكون ناعماً وقد يميل أحياناً إلى اللون الأصفر. وللنشاء استخدامات متعددة في المطبخ بالاضافة إلى فوائد كثيرة تعرّفي معنا عليها في ما يلي.

شراء وحفظ النشاء
إشتري نشاء الذرة في علب مغلقة ولكن تنبّهي إلى تاريخ انتهاء الصلاحية. أمّا عن حفظ النشاء، فننصحك بحفظه في حاوية مغلقة على حرارة الغرفة وتجنّبي وضعه في القسم الأعلى من الثلاجة إذ أنّ النشاء يفقد خواصه عندما يجلّد.

كيف يستخدم النشاء؟
للنشاء استخدامات كثيرة في وصفات المطبخ وخاصّة الحلويات. ننصحك بمزجه بالماء البارد قبل إضافته إلى مزيج ساخن. إستخدمي ملعقة كبيرة من النشاء لكلّ كوب من الماء وابدئي بمزج ملعقة النشاء مع ملعقة كبيرة من الماء قبل إضافة ما تبقّى من الماء. كثيراً ما يستخدم النشاء في المشروبات، إستعمليه عند تحضير قمر الدين أو السحلب، كما يستعمل النشاء أيضاً في الحلويات، إستخدميه عند إعداد جيلي الفراولة ولا ألذّ أو مهلبية بماء الزهر أو تطلي لذيذ.

فوائد النشاء
إنّ النشاء مناسبٌ تماماً للرياضيين إذ إنّه غنيّ بالوحدات الحرارية ويعطي طاقة كبيرة قد تدوم لساعات. إلى ذلك، إنّ النشاء غنيّ بالكربوهيدرات والبروتينات الضرورية لغذائك والمفيدة لصحّتك والتي تحافظ على صحة كبدك وكليتيك.

هل تعلمين؟
إنّ النشاء مفيد لجمال ونعومة بشرتك إذ يدخل في إعداد الكثير من الخلطات الطبيعية المفيدة لبشرة الوجه والجسم في آنٍ معاً!

عن admin

شاهد أيضاً

طريقة عمل تشيز كيك اللوتس

المكوّنات بسكويت لوتس- 15 زبدة مذوبة- 4 ملاعق كبيرة جبن كريم- 225 غرام كريمة مخفوقة- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *