الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / اخر الاخبار / 2-اخبار عربية / حماس: تبني تنظيم الدولة لعملية القدس خلط للأوراق

حماس: تبني تنظيم الدولة لعملية القدس خلط للأوراق

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تبني تنظيم الدولة الإسلامية عمليتي الطعن وإطلاق النار بالقدس المحتلة محاولة إسرائيلية لخلط الأوراق، في حين ألغت إسرائيل تصاريح الزيارات العائلية بين الضفة والقدس.

وقالت حماس التي باركت العمليتين إن اثنين من منفذي عمليتي الطعن وإطلاق النار بالقدس المحتلة هما من الجبهة الشعبية والثالث من حماس، وذلك بعد أن أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن هجوم في القدس.

في هذه الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى كافة تصاريح الزيارات العائلية للفلسطينيين بين القدس والضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من عمليتي طعن وإطلاق نار في القدس المحتلة.

وذكر المراسل أن نتنياهو يجري مشاورات هاتفية مع وزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة ورئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الشاباك لتقييم الأوضاع الأمنية عقب عمليتي القدس.

كما أشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال تطوق كافة مداخل بلدة دير مشعل بقضاء رام الله استعدادا لمداهمة منازل منفذي العمليتين اللتين وقعتا في القدس في وقت سابق الجمعة.

وقد استشهد ثلاثة فلسطينيين وقُتلت مجندة إسرائيلية وجرح مجندان آخران في عمليتي طعن استهدفتا موقعين عسكريين قرب منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهداء الثلاثة هم براء إبراهيم صالح وأسامة عطا وعادل حسن عنكوش وجميعهم أبناء عمومة، وهم من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.

من جهتها، تطارد قوات الاحتلال شابا رابعا يشتبه في أنه شارك في العملية، واستنفر الاحتلال قواته في كافة أرجاء البلدة القديمة وأغلق جميع مداخلها.

عن nutella nutella1

شاهد أيضاً

مقتل اتراك في عملية نوعية شمالي عفرين

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تعلن مقتل 15 جنديا تركيا في عملية وصفتها بالنوعية في قرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *