الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / اخر الاخبار / 2-اخبار عربية / اقفال المجال الجوي الاسرائيلي .. الاحتلال يعتقل قادة «الجبهة الشعبية»

اقفال المجال الجوي الاسرائيلي .. الاحتلال يعتقل قادة «الجبهة الشعبية»

عادت حركة الطيران في مطار بن غوريون الاسرائيلي،  بعد اغلاق المجال الجوي لاسباب امنية مساء امس.
وكانت وسائل اعلام اسرائيلية ذكرت ان المؤسسة الامنية الاسرائيلية اصدرت امس تعليمات لمطار بن غوريون باقفال المجال الجوي، ما ادى الى تأخير في الرحلات، وذلك لاسباب امنية تم حظر نشر تفاصيلها بسبب قيود الرقابة العسكرية. وبعد ثلاث ساعات تمت اعادة فتح المجال الجوي في المطار.
وذكر موقع «والاه» الاسرائيلي ان سلاح الجو ووزارة الامن الاسرائيليين هما اللذان قيدا حركة الطائرات في المجال الجوي لمطار  «بن غوريون» لاكثر من ثلاث ساعات مساء امس. واضاف الموقع انه بسبب القيود على الاقلاع والهبوط علق الاف المسافرين في المطار، وانهم يحاولون الآن زيادة عدد عمليات الاقلاع في المطار بعد تأخير 11 رحلة.
الى ذلك، أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال ستدفع خلال الأسابيع المقبلة بسلسلة مخططات لبناء استيطاني شرق القدس، سيكون بعضه على حساب مساكن فلسطينية سيتم إخلاء سكانها.
وأكدت الصحيفة  أنه سيعلن قريبا عن سلسلة من الخرائط لتوسيع بؤر استيطانية في الجزء المحتل عام 1967 من القدس لإقامة مساكن استيطانية لليهود داخل الأحياء الفلسطينية، موضحة أن المخططات المذكورة مجمدة من وقت سابق.
وذكرت أن من بين المخططات إقامة ألفي وحدة استيطانية في مستوطنات القدس، وأربعة مخططات  في حي الشيخ جراح الفلسطيني يرتبط تنفيذ بعضها بإخلاء الفلسطينيين الذين يقيمون في المكان.
وأضافت أن كثيرا من المشاريع الاستيطانية في القدس جمدت في عهد الرئيس الأميركي السباق باراك أوباما، لكن مع وصول الرئيس الحالي دونالد ترمب إلى البيت الأبيض أعلن سياسيون من اليمين عن انتهاء فترة التجميد.
وأوضحت أنه وبحسب أحد المخططات في حي الشيخ جراح شمال البلدة القديمة من القدس، سيتم إخلاء عائلة فلسطينية من أجل إقامة بناية تتألف من ثلاث طبقات، تضم ثلاثة بيوت. وبحسب خطة أخرى سيتم إخلاء أربع عائلات فلسطينية من أجل إنشاء بناية مؤلفة من خمس طبقات، تضم عشر وحدات استيطانية.
وتوقعت الصحيفة أن تناقش لجنة التنظيم والبناء اللوائي ببلدية الاحتلال خطة أخرى لإقامة مدرسة دينية على أرض مفتوحة في الحي ذاته تتألف من ثمانية طوابق، بينما سيقام فوقها طابقان لمؤسسات الطوارئ والإنقاذ. أما الخطة الرابعة فتتعلق بإنشاء بناية مكاتب مؤلفة من ست طبقات، من قبل مبادرين إسرائيليين في قلب الحي الفلسطيني.
وإضافة إلى خطط البناء في الشيخ جراح، ذكرت هآرتس أنه سيتم مناقشة مخططات لتوسيع مستوطنات شرق القدس، بينها اقتراح بإيداع مخطط لبناء 944 وحدة إسكان في مستوطنة غبعات زئيف على أراض مصادرة، فيما ستناقش اللجنة مخططات لبناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنة في غيلو، و200 وحدة في مستوطنة راموت، و240 وحدة في مستوطنة نفيه يعقوب، و116 وحدة في مستوطنة بسغات زئيف.

 اعتقالات

وفي موازاة المشاريع الاستيطانية نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال ضد قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واعتقلت القيادية خالدة جرار بالاضافة الى عدد من الكوادر الشعبية. وقد جرت عملية الاعتقالات بعد مواجهات.

عن admin

شاهد أيضاً

انخفاض اسعار النفط ومخاوف من حرب تجارية

انخفضت أسعار النفط الجمعة مع تعرضها لضغوط من تجدد المخاوف من أن حربا تجارية عالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *